الدوري المصري

أُولى جلسات مُحاكَمة مُرْتضى منْصور بِالتَّعدِّي على سيِّدتَيْنِ داخل نادي الزَّمالك

تنظر محكمة جنح شمال الجيزة، اليوم السبت، أولى جلسة محاكمة مرتضى منصور بتهمة التعدي على سيدتين داخل نادي الزمالك واتهامهما بتعاطي الحشيش.

 بدأت الواقعة بتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فيديو ظهر من خلاله مشاجرة بين مرتضى منصور وسيدتين داخل نادي الزمالك، وبعدها خرج رئيس النادي في فيديو يتهم فيه السيدتين بتعاطي الحشيش داخل النادي.

وقالت مقدمتا البلاغ: إنهما فوجئتا بمرتضى منصور يوجِّه لهما السباب والشتائم أثناء تواجدهما بالنادي، وقامتا بتحرير محضر ضده حمل رقم 2999 لسنة 2019 إداري العجوزة.

 من ناحية أخرى قرَّرت محكمة القاهرة الاقتصادية، الثلاثاء، تأجيل نظر الدعوى القضائية المقامة من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ضد الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان والتي تحمل رقم ١٢٩٢ سنة ٢١، ويتهمه فيها بالسب والقذف وتعمد الإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى جلسة ١٨ يناير الجاري للإعلان بالدعوى المدنية.
يذكر أن المحاكم الاقتصادية ‏تختص بنظر الدعاوى الجنائية الناشئة ‏عن الجرائم المنصوص عليها في 21 قانونًا، وهي: ‏قانون العقوبات في شأن جرائم ‏المسكوكات والزيوف المزورة، قانون الإشراف والرقابة على التأمين في ‏مصر، قانون شركات المساهمة وشركات ‏التوصية بالأسهم والشركات ذات ‏المسئولية المحدودة وشركات الشخص ‏الواحد، قانون سوق رأس المال، قانون ‏تنظيم نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم.

كما تختص بقانون حماية المستهلك، قانون تنظيم الاتصالات، قانون تنظيم التوقيع الإلكتروني وإنشاء ‏هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا ‏المعلومات، قانون مكافحة غسل الأموال، قانون تنظيم الضمانات المنقولة، قانون تنظيم نشاط التمويل متناهي ‏الصغر، قانون الاستثمار، قانون مكافحة ‏جرائم تقنية المعلومات.

كما محكمة القاهرة الاقتصادية أجلت نظر الدعوى القضائية المقامة من رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور ضد الإعلامي الرياضي عبد الناصر زيدان والتي تحمل رقم ١٢٩٢ سنة ٢١، ويتهمه فيها بالسب والقذف وتعمد الإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى جلسة ١٨ يناير الجاري للإعلان بالدعوى المدنية.

يذكر أن المحكمة الاقتصادية كانت قد أصدرت حكمها في دعوى تعويض بمبلغ عشرة ملايين جنيه والمقامة من المستشار هيثم عباس بصفته وكيلًا عن الإعلامي خالد الغندور لنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به وغنائه أغنية تسيء للإعلامي خالد الغندور.

وقضت بإلزام عبد الناصر زيدان بأداء مبلغ نصف مليون جنيه للإعلامي خالد الغندور، وأقام المستشار هيثم عباس بصفته وكيلًا عن الإعلامي خالد الغندور دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد عبد الناصر زيدان، طالبًا الحكم عليه بتعويض قدره عشرة ملايين جنيه من جراء قيامه بنشر فيديو جرافيك على صفحة الفيس بوك الخاصة به وغنائه أغنية تحت عنوان (بلية الدلدول) ووضعه صورًا كرتونية للإعلامي خالد الغندور وحوت كلمات تلك الأغنية ألفاظ سب وقذف وتشهير وتنمر على التكوين الجسمي لقصار القامة الأمر الذي بادر معه الإعلامي للجوء إلى القضاء للحصول على كافة حقوقه القانونية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مرتضي منصور يقرر منع نشر اسمه وصورته حفاظاً علي الحيادية في انتخابات الزمالك

مرتضى منصور يتقدم بأوراق ترشحه لانتخابات الزمالك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button